vendredi 29 janvier 2016

حيرة


لماذا الشعب يكره المذهب الشيعي ؟ لأنه  يعتقد أن الشيعة يسبون الصحابة رضوان الله عليهم ويتهمون عائشة أم المؤمنين بالزنا..!  هل هذا يكفي لكره الشيعة ؟،  والشيعة كما نعلم مسلمون يؤمنون بالله وبمحمد رسول الله، وتاريخ صدر الإسلام عرف معارك طاحنة بين صحابة رسول الله صل الله عليه وسلم، أشهرها معركة صفين التي انتهت بفوز معاوية بتاج الخلافة الأموية والملوكية باسم الإسلام ،  حدث هذا منذ أربع عشرة قرنا أو يزيد.
 الآن ونحن في الألفية الثالثة  حيث  الإسلام  انتشر عبر أصقاع المعمورة  شرقا وغربا شمالا وجنوبا، وكتب التاريخ دونت كل صغيرة وكبيرة  من عدل ومظالم التي يندى لها الجبين ، وأعمال  عدلية ارتقى أصحابها إلى رتبة الملائكة   مثل ما فعله الخليفة عمر بن عبد العزيز  على سبيل المثال لا الحصر.
هذه الشعوب المسلمة تتقاذف  حتى الآن وربما تتقاتل  لا لشيئ سوي أن علي فعل كذا ومعاوية فعل كذا وكأنها تريد إقامة محاكم تاريخية  وهي تؤمن أن كل  من هؤلاء هم  الآن  من التاريخ أي إما  أنهم في جنات  نعيم ، وإما  في نار من سعير.
فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

النهضة

 النهضة عرفتها اوروبا في العصور الوسطى، وقد ادت إلى تغيير كبير في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، إلى درجة أن العالم خرج من الظلامي...