lundi 26 janvier 2015

عقل امرأة

الحياة الجميلة، هي تلك التي رصَعت  بالمواقف التي عاشها  الإنسان  عبر تاريخه  وعبرمساره الحياتي حتى دنو أجله،  وعندها يقال عنه: بأنه مر من هنا، وترك كذا وكذا.
تلك هي الحياة المعيشية العادية التي يحياها كل واحد منا عبر كوكبنا الأرضي دون اختيار منه،  أي مكره أخاك لابطل، وهكذا  تظهر وتبنى المواقف  الإنسانية  المتعددة وتبرز الشخصيات المتميزة  عبر العالم  في المجالات المتعددة التي تسجل حياتها عبر سجلات التاريخ والحضارة الإنسانية.
كما أن هناك شخصيات قد تسجل مواقف سلبية في نظر غيرها،لكنها  عاشت  كما أرادت أن تعيش،في مجتمع غير متسامح أبدا، وأحيانا غير رحيم فيما بينه، ففرض وتطبيق  القصاص على الفقير حق ،ودونه فيه نظر.
في هذا المجتمع الذكوري ، ولدت وكبرت  حتى تزوجت،  أستاذة الرياضيات،  التي أخذت من مادتها المنطق الرياضي، والتفكيرالعلمي والفلسفي  مع القياس المنطقي.
كانت جميلة ، أنيقة  المنظر،  كاملة الأوصاف الخلقية،  تحسن التحاور،منضبطة في حياتها ، تظهر وكأنها متحررة من كل قيد ، سلوكها عمل ونشاط دؤوب، قلبها رحيم، وعقلها رزين، تدفع بالناظر  إلىها  أن يتبعها بل  يعشقها أو على الأقل يحاول التقرب منها.
 كانت جريئة في مواقفها، شجاعة أمام المتهورين أمامها من الذكور، حاضرة الحجة في الحوار، سريعة البديهة في المواقف، تعرف كيف تلجم كل ناعق متجبر ظن نفسه ذكرا فوق العادة.
 كانت تلك  هي حياة امرأة ، عرفت كيف تعيش. وكيف تضع لنفسها  اسما ومكانة في المجتمع.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

النهضة

 النهضة عرفتها اوروبا في العصور الوسطى، وقد ادت إلى تغيير كبير في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، إلى درجة أن العالم خرج من الظلامي...